Hakeem Care

GUIDING YOU TOWARDS A HEALTHIER LIFE.

Your health concerns matter and we are here to listen. Reach out to us anytime.

Address

AlAndulus St, AlHamra Dist. Jeddah, Saudi Arabia

Folow us on social

Image Alt

تخفيف الوزن باستخدام العلاج التحويلي السريع Rapid Transformational Therapy

تخفيف الوزن باستخدام العلاج التحويلي السريع Rapid Transformational Therapy

تعتبر مشكلة الوزن الزائد والسمنة من أكبر التحديات الصحية التي يواجهها العديد من الأشخاص في العالم. يعاني الكثيرون من تأثيرات سلبية على الصحة العامة والجسم من جراء زيادة الوزن. في هذا المقال، سنتناول كيفية استخدام العلاج التحويلي السريع Rapid Transformational Therapy كأداة فعالة لتخفيف الوزن وتحقيق نتائج دائمة.

باستخدام العلاج التحويلي السريع Rapid Transformational Therapy والذي يضم العلاج بالتنويم المغناطيسي والعلاج المعرفي السلوكي والبرمجة اللغوية العصبية، يقوم المعالج النفسي باسترجاع مواقف وتجارب سابقة مرتبطة بالسلوك السلبي المتعلق باستهلاك الطعام. من الجدير بالذكر ان بعض هذه المواقف لا يكون لها صلة مباشرة بالطعام.

يساعد التنويم المغناطيسي المريض على استذكار مواقف حصلت في الماضي قد لا يتذكرها في الوضع الطبيعي. ومعظم وليس كل هذه المواقف تكون قد حصلت بين عمري الثانية والثامنة.
عندها يقوم المعالج بإرشاد المريض لإيجاد العلاقة بين هذه المواقف المستذكرة والسلوك السلبي نحو الطعام المؤدّي للسمنة والوزن الزائد بسبب ما ادت اليه من معتقدات خاطئة. ويقوم المعالج باستخدام بعض الأدوات لإيقاف هذه المعتقدات ومن ثم استبدالها.

يتم استبدال المعتقدات بإعادة برمجة الدماغ لاستقبال معتقدات إيجابية ويتم توثيقها بالتكرار، فيُعطى المريض تسجيلا من المعالج فيه إرشادات يجب تكرار سماعها على مدة واحد وعشرين يوم.
تحتوي هذه التسجيلات على إرشادات تساعد في نفي المعتقدات السلبية القديمة وتشجع على عادات صحية وما يتعلق بها من زيادة ثقة الشخص بنفسه.

ان الحمية الغذائية والعلاجات الموجودة لمرض السمنة هي أدوات تعالج عرض المرض وهو الوزن الزائد وتقليله إنما هي لا تعالج السبب الدفين وراء هذا المرض. لذا لا بد أن يكون علاج السمنة متكاملا من فريق يحتوي على أطباء ومعالجين نفسيين واخصائيو تغذية حتى يتوفر الحل بشكل كامل وجذري وتكون نسبة النجاح مرتفعة.

من النتائج الإيجابية للعلاج التحويلي السريع Rapid Transformational Therapy انشاء علاقة صحية مع الطعام، فالعلاج يساعد الأفراد على تطوير علاقة صحية وأكثر توازناً مع الطعام. يتضمن ذلك تقليل الشعور بالذنب أو الخجل المرتبط بتناول الطعام، مما يؤدي إلى اتباع نهج أكثر إيجابية في التغذية.
كما يعزز التمكين والكفاءة الذاتية فعندما يحقق الأفراد أهدافهم في إنقاص الوزن من خلال العلاج النفسي، فإنهم يكتسبون إحساسا بالتمكين والثقة في قدرتهم على إحداث تغييرات إيجابية في حياتهم.

لا سيما ان الالتزام والصبر في هذه الرحلة وضرورة البحث عن دعم متخصص إذا لزم الأمر هما امران ضروريان لنجاحها.